هل اسنطيع بنظام الدروب شبينغ ان اتفق مع مصانع الذهب ومصانع مجوهرات الزريكون ان اضع منتجاتهم بنظام دروب شبينغ ومن طرفهم التوصيل وهم يحصلون نسبة اسعارهم وانا احصل على نسبتي وذالك بان يكون متجري بنظام دروب شبينغ ؟ كيف اعمل متجر ولكن ببراندي الخاص ؟

https://bralach.com/blog/wp-content/uploads/2022/04/What-is-Dropshipping.png

للإشارة يكتب دروشبينغ ويقرأ دروبشبين وكذالك مثيلاتها من المرادفات الإنجليزية التي تحتوي على حرف G في آخر الكلمة لاينطق الحرف الأخير مثال Programming Or Developing تقرأ بروكرامن آور ديفلوبن وأما الدروبشبين فمعناها دون احتساب مصاريف الشحن .

كما يجدر الإشارة كذالك بين مرادفي Shipping وShopping أي الشبين والشوبين

فالشبين تعني الشحن وأما الشوبين فتعني التسوق .

وجب الإشارة إلى هذه النقاط لأن هناك العديد من الشباب يجتاح التجارة الإلكترونية دون علم أو كتاب مبين .

المهم يمكنك تخصيص موقع الدروبشبين نعم هذا جيد لكن أن تبيع أي شيء وخلاص فهذا ليس جيدا وهذا سيؤدي بك إلى الفشل حتما

01. لايمكنك أن تبيع منتجات عليها فرونشايز مدفوع حتى وإن لم تكن تعلم هذا الأمر فيه غرامة لن تستطيع دفعها حتى وإن كنت مليونيرا + عقوبة سجنية .

02.لايمكنك بيع منتجات موجودة أصلا في البلد وثمنها معروف فإن كنت تحب تجارة الذهب فالواجب أن تقتحم سوق تجارة الذهب وتكون عالما بأصول هذه المهنة وأنواع الذهب وأسعارها وتواكب صعود سعر الذهب وانخفاضه في السوق ثم تفتح لك محلا تجاريا مع باقي التجار أما تجارة الذهب على النت لايصلح لك ولا للزبون ولن تستطيع بيعه رقميا إلا أن يكون لديك محل تجاري في الأصل

03.باختصار شديد لاأريد أن أكثر عليك الكلام الدروبشبين هو اختيار منتج رابح يعني منتج يبيع نفسه بنفسه ويحتاجه الناس وركز أكثر على حاجيات النساء أكثر ثم الجنسين معا أما مايخص الرجال فقط في الغالب لن تجني منه رقم معاملات جيد وأن يكون غير متواجد في أسواق البلد أو المدينة التي تتواجد فيها أو تجارها قليلون معدودون على رؤوس الأصابع .

ونصيحتي إليك إما أن تسوق منتجات عن طريق رابط عمولLink Affiliate للشركة التي تسوق منتجاتها لتعطيك عمولتك آخر الشهر

أو

إشتري سلعتك التي تريد بيعها بسعر مناسب وضعها في بيتك تفاديا لقول رسول الله صلوات الله وسلامه عليه

// لاتبيع ماليس عندك // صححه الألباني يمكن التأكد أكثر من الرابط التالي

إن أنجح تجارة والمبارك فيها أكثر هي تجارة ماتملكه وبين يديك إبتعد قدر المستطاع أن تكون وسيطا لتجار آخرين حتى وإن رخصوا لك ذالك فالصادق الأمين لاينطق عن الهوى صلوات الله وسلامه عليه وحتما فيه ضرر كبير ولهذا نهى عن فعله وأغلبيتهم لاينجحون وتكون له سمعة سيئة عن زبنائه لأنه في الغالب يبيع منتجا لايعلم عنه أي شيء لاسلبياته ولاإيجابياته ولاالمواد التي تم تصنيع المنتج بها ولاسلبياتها ولاإيجابياتها .

الآن ستقول لي كيف ستكون البداية أو كيف أبدأ وخصوصا وأنت راس مالك قليل ؟؟؟

فلنفترض أن منتج مجهول إسمه X والمنتج المعلوم إسمه A وعلبته التي تضم عددا منه إسمها AB

1(AB) تحتوي على 12 أو 24 أو 48 أو 120 حبة من A أو ربما أكثر

للإشارة كن ذكيا لما تكون بصدد البحث عن أفضل سعر في سوق الموردين والأفضل أن تشتري علبة المنتج بدل من شراء نصفها أو ربعها لأن البائع في هذه الحالة قد يوهمك أنه سعر الجملة وهو في الأصل سعر تقسيط

01.بداية أول خطوة تبحث عن X وبعد عناء البحث قيل لك أن A منتج رابح ستشتري واحدا للإستهلاك الشخصي واعمل له مراجعة لتعلم ماله وماعليه وسلبياته وإيجابياته طالما لم تستهلك المنتج فانت لاتعرف عنه شيئا ثم ضع مراجعاتك كلها في قناة يوتيوب خاصة وفي الوصف تضع رابط المنتج بعد اختصاره من موقع URL Shortener – Short URLs & Custom Free Link Shortener | Bitly وتنشره كذالك الفايسبوك والتويتر وباقي المواقع الإجتماعية في منشور كامل بالصور والوصف الدقيق لتستطيع معرفة الفئة المستهدفة التي تطلب المنتج ومن خلال إعدداتك في حسابك على موقع اختصارات الروابط أعلاه من إعدادت رابط المنتج A الذي اختصرته ستتعرف على الأجهزة التي استخدمها الزوار هل هي هواتف أم حواسيب مكتبية أو محمولة أو لوحات إلكترونية والبلدان التي دخل من المستهدفون وهل هم إناث ام ذكور هل هم رجال .نساء ام مراهقين وتتعرف كذالك على الفئة العمرية المستهدفة .

بعد أسبوع من المرحلة الأولى نحن الآن إستجمعنا مايكفي من البيانات لإنجاح حملتنا الإعلانية

02. الآن كل ماعليك في بدايتك أن تشتري A رخيص جدا بكمية قليلة جدا بعدما تبين لنا أن عليه بعض الراغبين في اقتنائه من المستهدفين فلنقل مثلا 5 حبات من المنتج A فقط أي 5x A ثم تبدأ في إنشاء حملاتك الإعلانية المدفوعة الأول فيديو والثاني نصي +صورة

حملة الفيديو اطلقها في منصة التيكتوك أو اليوتيوب أو منصة الكواي بحسب الفئة المستهدفة تستخدم فيها نفس البيانات التي أعطاك إياها الرابط المختصر

ثم الحملة الثانية أطلقها على الفايسبوك آدس واستخدم فيها نفس البيانات المحصل عليها من خلال المنشور الذي نشرته على فيسبوكك .

وهكذا دواليك في منصات إجتماعية أخرى

وهنيئا لك ولرقم معاملاتك ولاتنساني من دعائك .

هذه استراتيجية احترافية ناجحة مليون في المئة كل المحترفين يستخدمونها من دون مشاكل ولاتفشل الحملات الإعلانية إلا حين يخرج المنتج من العالم الرقمي إلى السوق الأرضية ويعرف بشكل واسع .