https://bralach.com/blog/wp-content/uploads/2022/02/Banner_Marketing.png

كيف يتم تسويق منتجات موقع كليك بانك؟

الطريقة أسهل مما تتوقع لتسويق منتجات الأفلييت بشكل عام سواء لكليك بانك أو لمنافسيه أو لغيره من شركات الافلييت التي لاتعد ولاتحصى فبعد أن تكون قد وضعت اليد على أكثر المنتجات مبيعا وطلبا وهذا شرط أساسي ومهم جدا قبل أي شيء ثم بعدها تدرس جودته وتفاصيله الدقيقة حتى لايكون هناك شيء يتعارض مع تعاليمنا الإسلامية الحنيفة وكذا ومثال لباقي المعتقدات الأخرى أو يتعارض مع منتجات لاعلم لك بها ولا بإيجابياتها وسلبياتها أو ماشابه ذالك وهذه نقطة تتشارك فيها المنتجات الرقمية مع المنتجات القابلة للشحن . أهم فكرة أود إيصالها لك من خلال هذه المقدمة أن تكون عالما بماهية منتجك الذي تسوق له وكأنه يعود لملكيتك وإذا ماكنت لاتدري عن المنتج فهناك زاوية في كليك بانك تعطيك أغلب التفاصيل التي ستحتاج إليها للمنتج الذي اخترته وإن كنت تحتاج إلى معلومات إضافية عن المنتج فاتصل بمالكه الرسمي وألق عليه كل أسئلتك لمعرفة تفاصيل أكثر فإن علم أنك من المسوقين الجيدين ولديك شعبية في مجال التسويق فقد يعطيك منتجه بالمجان لدراسته والإستفادة منه في آن واحد …..فاتبع إذن مايلي

1.في البداية تحتاج إلى دومين واستضافة مدفوعين طبعا ويكون الباندويث الخاص بالإستضافة يستقبل أكبر عدد من الترافيك ويفضل أن تكون غير محدودة والترافيك نقصد به الزوار المستهدفين يعني إن كانت محدودة في مليون زائر وأنت عندك أكثر من مليون فالباقي من الزوار المتأخرين لن يرو المحتوى ولن يفتح لهم موقعك إلا في وقت متأخر من الليل إلى حدود الصباح حيث أن مستخدمي النت يقل عددهم بكثير بحسب توقيت كل دولة وعليه فإن الباندويث شيء مهم جدا في كل شركة استضافة فيجب على جميع من ذوي المواقع ولا من يفكر في إنشائها أخذ هذا الأمر بعين الإعتبار .

2.أنشئ صفحة لاندينغ بيج وبداخلها سكويز بيج يعني صفحة هبوط + صفحة قنص إيميلات المستهدفين . إطلع على تدوينتي هاته فقد تفيدك أيضا في الموضوع كيف أحافظ على عملائي وأزيد من مبيعاتي؟

3.بداخل صفحة الهبوط ستتكلم بدقة تفصيلية أو اعكس الجملة وقل بتفصيل دقيق عن سوق المنتج الذي ستروجه لصاحبه. فمن هذه النقطة بالذات ياصديقي ويا أخي الفاضل ستعلم أن المنتج الذي اخترته لتسويقه عليك أن تكون خبيرا بخباياه وأسراره وعالما بجودته وباقي تفاصيله وعليه فإني أدعوك مرة أخرى وقد كررت هذه المعلومة هنا لأهميتها الشديدة أن تعطي للمنتج المراد تسويقه أكثر وقت لدراسته وفهمه أكثر ولايجب أن يكون همك كله منكبا على الحصول على العمولة والمنتج تضرب به عرض الحائط فعليك أن تعلم أن العملاء ليسوا أغبياء فهم أذكياء .فإن كان غرضك إيصال المعلومات من خالص قلبك إلى الطرف الآخر لايهمك إن كانت المعلومة مجانية في البداية مادمت ترى بعين المستقبل أي أنك تبني للمستقبل ولست من أبناء الساعة واللحظة التي تعيشها فإن النتائج حتما تكون أكثر إيجابية وينتج عن ذالك ثقة كبيرة بينك وبين العميل وستحصل على قائمة عملاء أوفياء عددها كبير جدا وسيسهل عليك تسويق أي منتج آخر فيما بعد وطول السنوات المقبلة .أما إن كنت تطمع في الربح والمال في الحال ولايهمك لا العميل ولا المنتج ولا أي شيء آخر سوى نفسك والأرباح فاعلم أن النتيجة فاشلة حتى وإن حققت أرباحا في بدايتك . فالتسويق والتجارة الإلكترونية أو التجارة بشكل عام مجالات شريفة جدا ولها ولأصحابها قيمة كبيرة يحسب لهم ألف حساب وعليها بركات من الله عزوجل فترى المال بحوزتك طول الوقت وانتصار دائم مدى الحياة على الفقر المدقع مقارنة مع وظائف العبودية في الشركات ما إن تطرد من وظيفتك حتى تصبح فقيرا من يومك .

4.أترك الصفحتين مدمجين في صفحة واحدة بحيث ستعرض هدية مجانية في أسفل الصفحة تكون أقرب للمنتج الذي تسوق له مثلا تسوق لكتاب حمية وتخسيس مع سيديهات وأشياء اخرى فالهدية يكون كتاب مجاني في نفس الموضوع والهدايا يجب أن تكون دائمة من فترة مبيعات إلى اخرى يكون حينها قد دخل أفراد جدد غلى قائمتك علما ان كل رسالة تسويقية ترسلها يجب أن يكون أسفلها صورتك الشخصية وإسمك الحقيقي ومواقعك الرسمية والإجتماعية وطرق الإتصال بك تذكر هذا جيدا .

5. في المرحلة الخامسة بعد أن قمنا بإعداد الكل وعالجنا كل الأخطاء التي من الممكن أن يقع فيها المسوق أو العميل كذكر أشياء لايتوفر عليها المنتج في الأصل أو صور لاتشبه المنتج الأصلي لاجتناب إلغاء المبيعات و طلبات استرداد الأموال أو أخطاء برمجية أو روابط خاطئة وماإلى ذالك …. نبدأ بعدها في الترويج المجاني بشكل يومي لمدة أسبوع في الجروبات الأجنبية .

6.في المرحلة السادسة والأخيرة من خلال ترويج في الجروبات السابق الذكر وبعد انتهاء الأسبوع ستنتقي المستهدفين المتفاعلين مع منتجك من هم هل هم ذكور أم إناث من أي بلد هم .ماهي مهنهم +الذين اشتركوا في القائمة نفس الشيء انتقي جنسياتهم وبلدانهم ومهنهم وحتى هواياتهم تم اعمل حملة مدفوعة على الفايسبوك آدس باستخدام البيانات التي حصلت عليها مسبقا كما ذكرت وانتظر مبيعات واشتراكات إضافية وسير على هذا المنوال وهذه الأسترانيجية الإحترافية على الدوام ولاتنسى التواصل مع عملائك دائما بجديدك الحالي والمستقبلي واسأل عن حالهم واحوالهم في كل مرة .

ثم أخيرا وليس آخرا آمل من الله جل في علاه أن تقرأ كلماتي هذه بتمعن وتمهل شديدين لتصلك الرسالة بحذافرها فتعلم مابك ومافيك ومالك وماعليك .أما إن إطلعت عليها سريعا فاعلم أنه لن تأخذ معك شيئا حين مغادرة هذه الصفحة وكرر المطالعة إن لزم الأمر ففي التكرار بركة .


الكاتب

ابراهيم لشكر

فريلانس مستقل -مبرمج ومطور مواقع وتطبيقات أندرويد_ مسوق ورائد أعمال رقمية - باحث طالب في التغدية العلاجية -و التنمية البشرية والعلوم الشرعية واستشاري نشط على مجتمع كورا العربي

الدار البيضاء

المغرب