https://bralach.com/blog/wp-content/uploads/2021/01/tawm.jpg

هل توجد بعض الحالات الصحية تمنع من أكل فصوص الثوم؟ لأني عندما أبلع فصين أو ثلاثة من الثوم أشعر باضطرابات في المعدة وألم في فم المعدة.

نعم صحيح يمنع أكل أكثر من رصاصتين ثوم إلى ثلاثة في الأقصى للمريض في اليوم لكن ليس الثوم هو سبب ماتشعر به لعل ماتشعر به من اثر متلازمة القولون العصبي وليس من أثر الثوم .

أرأيت لما ترى أحد الاشخاص هادئ البال جالسا في مكان ما فلما تناديه بإسم لا يعجبه أو بكلام لايحب أن يسمعه وأنت لم تكن تدري ونيتك طيبة اتجاهه فتكون قد استفززته فيبدأ بالسب والشتم وقد يهاجمك فالمشكل هنا في الطرف الآخر وليس فيك ولاشك أن هذا ماقام به الثوم والمشكل في المعدة وليس في الثوم .مثل هذه الأشياء تقع عند تناول العسل الحر فالعسل الحر الأصيل أكثر استفزازا من اي شيء آخر فهو باستطاعته أن يوقظ عنك أي مرض صامت ويعلن عنه الحرب فهنا الضرر ليس من العسل ولكن من مرض كان فيك أصلا إلا أنه كان صامتا . فأخطر مايكون في المرء هو المرض الصامت إذ يبني عشه ويقوي نفسه أكثر في صمت ولكن لما يعلن الحرب والهجوم يكون النصر حليفه حتما بالضربة القاضية (عفانا الله وإياكم ) ولعلك رأيت بعض الناس وأكثرهم جاهلون بامور الصحة يفتخر بصحته وعافيته على الدوام لكونه لم يزر الطبيب قط وهذا أكبر خطأ يقع فيه الإنسان .فالطبيب لانزوره فقط عند المرض ولكننا في الواقع يجب أن نزور الطبيب مرة كل 3 أشهر ونحن أصحاء حتى إذا كان هناك عدو في بدايته يتربص بنا إستطعنا أن نقضي عليه قبل أن يفتك بنا.



Next Part 2

الكاتب

ابراهيم لشكر

فريلانس مستقل -مبرمج ومطور مواقع وتطبيقات أندرويد_ مسوق ورائد أعمال رقمية - باحث طالب في التغدية العلاجية -و التنمية البشرية والعلوم الشرعية واستشاري نشط على مجتمع كورا العربي

الدار البيضاء

المغرب